Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Hyundai Accent

Hyundai Accent Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Hyundai Accent specs, images, and information, Start Now!

مسيرة ناجحة لسيارة هيونداي اكسنت إلى الآن

خلال المسيرة التاريخية العريقة لصانعة السيارات الكورية "هيونداي" قدمت الشركة الكثير من السيارات التي لاقت إعجاب العملاء في مختلف أنحاء العالم، ومنها ما سُمي في كثير من القوائم المُرشحة لعدد الجوائز العالمية وما اكتسب شهرة واسعة جداً تماماً كما ينطبق على سيارتها الاكسنت التي تعتبر واحدة من سياراتها الناجحة والتي بدء إنتاجها عام 1995 ولا يزال مستمراً حتى يومنا هذا.

سعت الشركة من خلال انتاج هذه السيارة إلى تطبيق كافة المعايير التي يبحث عنها العملاء من راحة ورفاهية واقتصاد في استهلاك الوقود، كذلك الأمر بالنسبة بالنسبة لقيادتها على مختلف الطرق الرئيسية والفرعية. وقد اعتُبرت هيونداي اكسنت من أكثر السيارات العائلية الصغيرة مبيعاً في أمريكا الشمالية في عام 2002.

متى بدء انتاج هيونداي اكسنت ؟

في عام 1994 قررت الشركة الكورية الجنوبية طرح سيارة عائلية ثانوية subcompact بحجم أصغر من السيارات المدمجة تحت إسم هيونداي اكسنت؛ وبالفعل قامت ببيع أول موديل لها عام 1995 في مختلف الأسواق المحلية والدولية، وهي الآن في جيلها الإنتاجي الخامس الذي شهد العديد من التغييرات والتحديثات.

وحول مصانع الشركة التي تنتج هذه السيارة فهي تتمركز في كلّ من: كوريا الجنوبية، البرازيل، تركيا، روسيا، إيران والسودان.

الجدير بالذكر أن هذه السيارة استُبدلت بإسم فيرنا عام 2000 في سوق السيارات في كوريا الجنوبية، في حين عُرفت بإسم هيونداي اكسيل في أستراليا منذ بداية إنتاجها وبيعها هناك مع بداية الألفية الثانية.

الجيل الأول من هيونداي اكسنت

في الفترة بدءاً من عام 1994 وحتى عام 1999 طرحت الشركة موديلات الجيل الأول من هذه السيارة، وقد جاءت بديلاً لطراز إكسيل الذين سبقها وتوقف إنتاجه في عام 1994.

يُرمز لهذا الجيل بـ X3 وقد ظهرت السيارة فيه بثلاث أشكال هي: السيدان بأربعة أبواب، الكوبيه بابين والهاتشباك بخمسة أبواب. في حين تمّ تزويد موديلاتها بأكثر من أربعة خيارات من محركات البنزين المربوط بناقل حركة إما أوتوماتيك أو يدوي.

الجيل الثاني من هيونداي اكسنت

حصلت السيارة في هذا الجيل الذي يُرمز له بـ LC على تعديلات واجهة أمامية بسيطة وتمّ طرح مختلف موديلاتها في الفترة الواقعة ما بين عام 1999 وحتى عام 2003. شملت هذه التعديلات على مساحة المقصورة الداخلية التي زادت اتساعها والزوايا التي زادت حدّتها، فضلاً عن التعديلات البسيطة على الشكل الخارجي.

السيدان بأربعة أبواب والهاتشباك بخمسة أو ثلاث أبواب هي أشكال السيارة التي توفرت في هذا الجيل، وقد تمّ بنائها على منصة هيونداي - كيا TB.

الجيل الثالث من هيونداي اكسنت

الجيل الذي عُرف بإسم MC واستمر في الفترة ما بين عام 2005 حتى عام 2010 بذات الشكلين اللذان توفرا في الجيل الثاني بدون تغييرات جذرية سوى الزيادة التي شهدتها المساحة الداخلية ومحرك VVT الأقوى من المحركات السابقة.

الجيل الرابع من هيونداي اكسنت

بين عامي 2011 وحتى عام 2017 كانت موديلات هيونداي اكسنت في الجيل الرابع من إنتاجها حاضرة في الأسواق العالمية، ويُرمز لهذا الجيل بـ RB وقد ظهرت فيه السيارة بشكل جديد كلياً من حيث التصميم الداخلي والخارجي ومواصفات المحركات الجديدة التي تمّ تزويدها بها.

الجيل الخامس من هيونداي اكسنت

مع بداية عام 2018 كشفت هيونداي عن الجيل الخامس لطراز اكسنت والذي يُرمز له بـ HC وبمواصفات أكثر تطوّراً من قبل.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

971

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.